أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

::: الأسطورة لا تموت أبداً ... Metal Gear Solid 4 و التقرير الشامل :::

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

[center]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




كلما هنالك رجال ... هنالك حروب ...! ( Albert Einstein )






الإسم : Metal Gear Solid 4 : Guns of the Patriots

الناشر : Konami

المـطور : Konami


النـوع : آكشن / تجسس

سلسلة ألعاب : Metal Gear Solid

الأجهزة : | Ps3 |

الحامل : قرص Blue-Ray

تاريخ الصدور الأمريكي : 12 يونيو 2008

تاريخ الصدور الأروبي : 12 يونيو 2008

تاريخ الصدور الياباني : 12 يونيو 2008

عدد اللاعبين في نمط التعدد : 16 عن طريق الأونلاين

الموقع الرسمي : من هنـــــــــــــــا

التصنيف العمري :

16-




بعض ممثلات MGS 4 :









الوحوش الزعماء :











بعض أدوات اللعبة :



http://media.cnetnetworks.fr/gamekult-com/images/photos/00/00/95/76/ME0000957628_1.jpg[/img]

شخصيات اللعبة :


Solid Snake



الناطق و المتكلم بإسم المؤتمر الخاص بقسم شركة Konami . إنه الشخصيه الرئيسيه ( كما تعلمون ) في الجزء 4 ( Guns Of The Patriots ) , منق'د العالم و البشرية جمعاء ، لن أظطر إلى التعريف به أكثر ، لأن الكل يعرفه ، أم أنا مخطئ ؟



Revolver Ocelot




هو من أخطر شخصيات MGS 4 وهو رئيس The Patriots ( هل هم بشر ؟ لاندري ) , يعد أإبن إصطناعي لـ Big Boss حيث إستحوذ منها عند ولادته من قبل الوطنيين . و قد كان للشخصيتين دور كبير في جزء Snake Eater .
Ocelot قد إستغل سنيك و كذب عليه لمدة طويلة جداً , وجوده في هذا الجزء ليس مستغربا , كما نعلم أن يد Ocelot بترت من قبل النينجا وفي جزءSolid Sons Of Librty قام بتركيب يد Liquid Snake أخ Snake المقتول ونعلم أيضا أن Liquid يؤثر عليه بين الفينة والأخرى عن طريق هذه اليد لذا سيكون ل Liquid سيطره أكبر عليه .


Otacon (Hal Emmaric)



إنضم مع بطلنا Snake إلى منظمةتحت إسم ( الأحسان ) لأستئصال مشاريع MG , و الشيئ الذي يدفعه للقيام بذلك هو تاريخه مع عائلته , حيث أن جده من أبيه يعتبر من بين أهم مصممي القنبله' النوويه' ! وطبعا هذا الذكاء الخارق إنتقل وراثياً إلى Otacon , حيث تمكن من تصميم النسخه الأولى من Metal Gear الذي عرف بإسم Rex . و كما سبق و أن ذكرنا أن تاريخ عائلته تعيس ، لذا أنضم الى فرقة مقاومة هذا المشروع و إيقافه و ذلك لإنقاذ العالم و جعل حياته مليئة و لو بإنجاز خيري واحد ، الذي يتجلى في إستغلال علمه في ما يفيد و ليس في ما يضر كما فعل جده . كل هته التقلبات في حياة أوتاكون جعلت منه شخصية حساسة و هشة ، لدى لن تراه في الخطوط الأمامية أبداً ، بل هو مجرد داعم لبطلنا الحقيقي سنيك ..




Meryl Silverburg




Meryl فتاة إعتمدت مساعدة سنيك لكي تقضي على ليكويد و مجموعته الديكتاتورية الإرهابية . إبنة الجنرال Cambell ، و قائدة الفرق البحرية في الاسكا . السبب الرئيسي لوجودها في الجزء الأول هو محاولة الضغط على أبيها و إقناعه بأن يفتح لها المجال لكي تنظم إلى منظمة الوطنيين ،و بدوره أبوها يحاول إقناع سنيك بالإنضمام فريق التمرد ( خطه قذره ) .


Vamp

نذكر الرصاصه التي أخترقت رأس Vamp وأعتقد الجميع بعد ذلك أنه لاقى حتفه لكن بعد دقائق من الحادثه وبعد بكاء Fortune عاد كما كان عاد لتنفيذ المهمه الموكله اليه كونه عضو في عصابة Dead Cell التي تتخذها الحكومه الأمريكيه أو بالأحرى Patriots كفرقة تدريب للقوات المسلحه ( المارينز ) تخيلوا ! ولا تعتقدون أن هذا التدريب أعتيادي لا وأنما حقيقي حيث لا تعلم هذه القوات عن شيئ سوى القضاء على هذه العصابه لكن السحر أنقلب على الساحر بقيام الوطنيون بأعتقال الجنرال Jackson رئيس المجموعه والذي مات في السجن وأصبحت هذه المجموعه الخطيره خارج سيطرتهم وأنضموا الى مجموعة Solidus والتي كان هدفها قتال Patriots . وفي آخر ظهور له والذي يمثل اللحظات الأخيره في حياته ( كما أعتقدنا ) سقط في المحيط أثر رصاصه من القناص Snake لكن لم نره بأعيننا يموت أو حتى يغرق , ومع رجوعه كما بينة الصور والأفلام فأنه من المحتمل رجوع صديقته Fortune أو السيده Fortune وهي عضو ايضا في مجموعة Dead Cell وزوج الجنرال الميت Jackson .



Naomi Hunter ) Fortune )



الى الآن لم تحدد هذه الشخصيه من هي ؟ لكن الذي يعزز القول بأنها هي مايلي :
1- البشره السمراء التي تتميز بها .
2- بعض الذكريات التي تدل على أنها هي .
3- والأهم هو رجوع Vamp الثنائي الذي لايفرقه الا الموت ولم نره حتى الآن .
في نهاية الجزء الثاني قتلت على Arsenal Gear لكن كما قتل Vamp ثم تبين لنا عكس ذلك فلما لا يحصل ذالك لها ؟ ولا ننسى أنها تريد الأنتقام ممن قتل زوجها وأبيها Scott Dolph وهذا دافع كبير لعودتها بل ورجوعها الى الحياة مرة أخرى .
وقيل أنها Naomi حسناء الجزء الأول والتي كانت شخصيه مهمه شاركت عن طريق الكود أوCodec , Naomi هي من أخترع سم FOXDIE في الجزء الأول وحاولت به قتل Snake لكنها ألقيت في السجن وندمت على محاولتها الفاشله لذا ستحاول أن تكفر عن ذنبها أمام Snake بعد أكتشافها أنه يسعى لمصلحة البشريه بل والهدف الرئيسي لقدومها الأنتقام لمن قتل أخيها Gray Fox النينجا والذي ضحى بحياته من أجل Snake , في النهايه توضح لنا الصور المعلنه عن اللعبه أن المرأه هي Naomi بعينها ( أطلق العنان لمخيلتك ) .



Big Boss



Big Boss شخصية غامضة أثارت حيرة الكل ... من هي ؟ ماصلتها ب Snake ؟ ماصلتها ب Patriots ؟ هي تعني ل Snake كل شيئ أي هي من رباه , هي من علمه ودربه لكن ما الذي جعلنا نعتقد بأنها هي أولا هذه الشخصيه عوراء كما هي Big Boss , ثانيا عمر هذه الشخصيه كبير أي أكبر من Snake , أن لم تكن هي فمن هذه الشخصيه أذا هل هي شخصيه جديده ؟ لا يصعب ذلك لأن كوجيما سيعتمد على معظم الشخصيات القديمه لأكمال الأحداث , لكن هناك آراء تقول بأن شخصية Big Boss أكثر تعقيدا من أن تصور بأمرئه أي أن هناك شخص يدير كل هذه العمليات , عمليات الوطنيين وهاقد آن له أن يظهر !


Raiden



وعاد Raiden هكذا فاجئنا به كوجيما , هذا الفتى أستخدم كدميه أي أنه لم يكن الشخص الموكل من قبل الحكومه الأمريكيه لأيقاف MG Rey كان مجرد غطاء لمهمة Snake لكن في النهايه ألتقوا وسارا بدرب واحد لانقاذ أبن Olga المخطوف وكما نعلم Olga قتلت على Arsenal Gear وبعد موتها تقاتل كل من Raiden و Solidus ( أبيه ! ) وبعدها لانعرف ماذا حل به , في البوستر الذي عرض عن اللعبه كان واضحا أنه يحمل طفلا بين يديه لذا لا يعتقد البعض انه أبنOlga بل أبنه لأن زوجته كانت حبلى في نهاية الجزء الثاني والمده بين الجزء الثاني والرابع 3 سنوات والطفل تقريبا عمره 3 سنوات أما أبن Olga المخطوف فيكبره بسنه أو أكثر .


----------------------------------------------------------



غالباً ما حملت لنا أجهزة الجيل التالث مفاجئات عديدة ، واحدة من بين أفضل المفاجئات التي شهدها العالم بأجمع . بمجرد أن تسمع إسم Metal Gear Solid 4 Guns Of The Patriots ، تدور في بالك كل ما يمكنه أن تأتي به اللعبة الأكثر إنتظاراً للسنة إلى جانب GTA IV . لنبدأ ببطل اللعبة الأسطوري ...!
مصطاد من طرف ماضيه التعيس ، مدَمََّر من طرف الفيروس المرضي ، يعود لنا البطل الأسطورة Snake بكامل لياقته البدنية ، و ذلك يجري وسط حرب خانقة ، حيث المركبات النانومترية أهم بكثير من الرصاص ... إنه عصر الغزو التكنولوجي ! و كما قال بعض العلماء و إختلف بعض الفقهاء و الفلاسفة ... يوماً ما ، ستفرض التكنولوجيا يدها على مخترعها ألا و هو الإنسان ، حيث ستستعمره و تجعله خادما تحت أقدامها التي لا تحصى ، و ها قد تحقق الأمر في عالم سنيك ... هل سيتحقق يوماً ما في عالمنا نحن أيضاً ، و إذا كان الجواب نعم ، فلا وجود لسنيك في عالمنا ، فمن المنقذ يا ترى ؟ لنتابع معاً ...
بين أدراج عصر متطور يعيش سنيك ، هذا الأخير سيحاول تصفية حساباته هو الأخر للتخلص من ظله الشرس : Liquid Ocelot ، لكن سنيك لا يصفي حسابه على طريقة Niko Bellic ، فنحن لسنا في Grand Theft Auto IV بل في جحيم آخر لا يخلو من قتل الأبراي بوحشية لا توصف ، إنها الأسطورة المنتظرة لسنة 2008 Metal Gear Solid 4 : Guns Of The Patriots . البشرية في خطر كالعادة ، لذلك سنيك سيحاول إنقاذ العالم و إصلاح الأمور ، بعدما أصبح عجوزاً و خالياً من أي شعور . سنيك كما قلنا له أساليبه الخاصة ، ميزته التجسس حتى و لو كان وسط حرب غاضبة ، لذلك سيمضي سنيك قدماً بتخفياته بين الجتث ، إختفائه في الظل القاتم ، تأقلمه مع الطبيعة حيث أصبح جزأً منها . و أخيراً و ليس اخراً ، تعود لنا الأسطورة الذهبية و الجوهرة السوداء و دائماً حصرياً على الشبح الأسود ! لن يحلم اللاعبون أن يضعوا أيديهم على Metal Gear Solid 4 إلا بشراء Playstation 3 ... يا له من أمر رائع !
كلما هنالك رجال ، هنالك حروب ... الجملة التي إشتهر بها العالم و الفيزيائي الكبير Albert Einstein . قولة صحيحة و صالحة لكل زمان و مكان ، حيث أن مشن الحرب الآن هو الديكتاتور المعاصر Liquid Ocelot ، حرب بدئها منذ زمن ليس بالقريب بإعتماده على تمويلات جد مهمة من طرف شركات خاصة تجد مصالحها في حرب التكنولوجيا هذه ، حيث أنها تطمح إلى خلق تكنولوجيا قادرة على التحكم بالبشر ، و ذلك لكي تحكم العالم طبعا ً . مقابل هذا ، الجانب الأسود في سنيك يطغى أكثر من دي قبل ، حيث بالرغم من أن هذفه في هذا الجزء هو إنقاذ العالم دائماً ، لكنه ليس الهذف الرئيسي ، بل طموح سنيك الأهم هو الإنتقام من الشرير Liquuid ، لذلك قرر سنيك البحث عنه و القضاء عليه مرة ليس بعدها مرة . مظهر سنيك يجلب الشفقة لمن يراه ، عجوز لم يتمكن من الحصول على تقاعده بعد ، ليس بإمكانه القتل أو حتى حمل السلاح ... هذا هو إمتياز سنيك ، إستهزاء خصمه له ، أما في حقيقة الأمر ، لقد أصبح سنيك كبيراً في السن بسبب فايروس خطير . سنيك أمامه مهمة يمكن القول عليها مستحيلة ، حيث أنه في مواجهة لأعداء محترفون أكثر من دي قبل .. ! لكنه بالرغم من إستمرارية لياقته البدنية ، يجد بعض المشاكل مع ظهره الذي يؤلمه من حين لآخر مما يؤدي إلى إنخفاض مستوى نفسية سنيك .
هذا الجزء تابع لكل الأجزاء السابقة في ما يخص السيناريو ، حيث أننا و أخيراً سنجد أجوبة للأسئلة التي طرحناها سابقاً ، أو لأسئلة لم نتجرأ على طرحها ... قط ! سيناريو اللعبة رائع و راقي جداً ، حيث تم تعزيزه بمقاطع فيديو و مشاهد خارقة للعادة ، حيث إعتمدت الشركة الرائعة كونامي على إخراج سينيمائي لإنشاء لعبة لم يسبق لها مثيل من ذي قبل ! تأكدوا أن اللعبة قد بيعت 3 ملايين نسخة لها في ظرف أسبوعين و في اليابان فقط ! يا سلام !




--------------------------------------------------------------------------------



أسلوب اللعب : 20/20

اسلوب جيد لا غبار عليه ، الكل كان يعرف جيمبلاي السلسلة Metal Gear Solid 4 سابقا و عشقه ، أما الجيمبلاي الحالي فعليكم بتجريبه .
واقعية مطلقة و لا تصدق !


الجرافيزم : 20/20

جرافيزم خلاب إلى أقصى درجة من كل الجوانب حيث قد تم إعتماد محرك جرافيزم قوي جداً..إذ يمكنك ملاحطة مدى دقة التصميم في الملامح ، حيث أنها تتأقلم حسب وضعية صاحبها ( قلق أو خوف أو فرح ... إلخ ) !


الأصوات : 20/20

الأصوات جميلة جدا ، فبإمكانك تحديد الصوت و تفريزه هل هو سلاح معين أم اخر ... إلخ، بالإضافة إلى أن المقاطع الموسيقية جد متنوعة و متوفرة بشكل ممتاز في iPood سنيك . ... تحفة فنية حقاً !


عــمــر اللعبة : 19/20

طويل جدا ، حيث أن تعدد مناطق اللعب يقدمون لك العشرات و العشرات من المهمات الرئيسية ، و ذلك بغض النظر عن المهمات الثانوية ! ويجعلك تكتشف مفاجاءات واشياء مهمة..!


التقيــــــــم النهائـــــــي : 19.75/20

تقييم ممتاز جداً و أسطوري ، لم يسبق له مثيل ، نتمنى أن نرى تقييمات كهذه أو أقرب لها على الأقل ، و ذلك بالنسبة لألعاب سوني طبعا ً !




ألعاب مشابهة :



Splinter Cell


Armania's Operation





منتدى ألعاب Playstation



skateboy lol!

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

AHMED

avatar
مدير الادارة
مدير الادارة
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووور Arrow

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.pharaonictiger.akbarmontada.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى